»الفقيت« فسحة موسمية للتخييم

1139430433

شهدت منطقة »الفقيت« للعائلات يوم أمس إقبالاً متوسطاً من قبل الزوار من داخل مدينة دبا وخارجها وذلك بعد ثاني يوم من مرور إجازة العيد رغم اعتدال حالة الطقس وبدء موسم التخييم. وقامت إدارة شرطة دبا الفجيرة بتكثيف دورياتها بمحيط الموقع للحد من الحوادث المرورية والحيلولة دون حدوث تجاوزات من قبل البعض هناك.

وكانت بلدية دبا قد أنهت استعداداتها لتجهيز المنطقة لاستقبال الزوار والسائحين خلال عطلة العيد، وذلك من خلال تجهيز المناطق السياحية العديدة والمتنزهات والساحات الخضراء عبر وضع برامج لتنظيف تلك المواقع، والتنسيق مع الجهات المعنية كإدارة شرطة دبا الفجيرة ووزارة البيئة والمياه وجمعية الصيادين للمحافظة على توفير مقومات الأمن والسلامة وكذلك حماية البيئة البحرية، إلى جانب مكتب للإشراف والرقابة على مواقع التخييم.

تخييم

وعادة ما يشهد موسم التخييم في هذه الفترة وبالتحديد ما بين شهري أكتوبر وحتى فبراير القادم من كل عام حضوراً لافتاً من قبل المواطنين والمقيمين الذين يواظبون على الذهاب مع أفراد عائلاتهم بإجازة كل أسبوع للمبيت والتخييم في البر لمدة تتراوح بين ثلاثة أيام إلى أسبوع والبعض يفضل البقاء إلى ما بعد الإجازة. ويقوم العديد من المواطنين بتوفير أدوات الترفيه والتسلية للأطفال، فيما يقوم البعض الآخر بتوفير كبائن لبيع الوجبات السريعة والشاي.

متنفس جاذب

وقال المواطن (حسن صالح إبراهيم) إن منطaقة الفقيت السياحية لم تحظ بكثافة من الزوار ومرتادي المنطقة وهواة الأجواء كعادتها مع الإجازات والمناسبات الرسمية رغم اعتدال الطقس. مؤكداً أنه يحرص دائماً أثناء إجازة العيد على الخروج مع أسرته وأبنائه إلى البر للعودة إلى حياة البادية البسيطة والبعد عن كل مظاهر الحياة الحديثة. كما تعد منطقة »الفقيت للعائلات« متنفساً جاذباً له وأفراد أسرته في مختلف الأوقات. لافتاً إلى الحضور القليل والتواجد بكثافة على شاطئ البحر في المنطقة. (موقع الطويين : البيان)

Related posts